i

الأحد، 20 أكتوبر 2013

مصر.. الإفراج عن السائقين المختطفين بليبيا

  مصر

أكدت وزارة الخارجية المصرية الأحد أنه تم الإفراج عن السائقين المصريين المحتجزين في ليبيا مشيرة إلى أن ذلك جاء نتيجة جهود السفارة المصرية في طرابلس وبالتنسيق مع السلطات الليبية.

وأفاد مراسلنا أن الخارجية المصرية أصدرت بياناً بشأن السائقين المصريين المختطفين داخل الحدود الليبية، جاء فيه: "نتيجة للجهود المكثفة التي بذلتها وزارة الخارجية والسفارة المصرية في طرابلس والقنصلية العامة في بنغازي، بالتعاون مع الأجهزة المصرية المعنية وبالتنسيق مع الحكومة الليبية، نجحت هذه الجهود في إطلاق سراح السائقين المصريين المحتجزين بالقرب من أجدابيا في ليبيا والسماح لهم بالعودة مع شاحناتهم إلى أرض الوطن، وهم الآن في طريق عودتهم".
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن السفير المصري في طرابلس محمد أبو بكر قوله الأحد إن العمال المصريين أطلق سراحهم بعد أن احتجزهم رجال ميليشيات في أجدابيا، على مسافة 800 كيلومتر جنوب شرقي طرابلس.
وكان الخاطفون طالبوا في وقت سابق بإطلاق سراح أقارب لهم معتقلين في مصر كشرط لتحرير الرهائن.
وأضاف أبوبكر أن عملية إطلاق سراح المختطفين جاءت نتيجة مفاوضات "ناجحة"، ولم يحدد ما إذا كانت السلطات المصرية قد استجابت لمطلب الخاطفين أم لا.
وفي السابق كان مسؤولون ليبيون قد قالوا إن نحو 200 سائق مصري محتجزون لدى ميليشيا ليبية، بينما حدد مسؤولون مصريون عددهم بأربعة وسبعين.


المصدر.http://www.skynewsarabia.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق