i

الثلاثاء، 20 مايو 2014

صفقة شراء اتصالات المغرب تتوج كصفقة السنة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

حصدت مجموعة اتصالات الإماراتية جائزتين عن فئتي "صفقة العام" و" الابتكار" وذلك خلال مؤتمر جوائز "تي ام تي" للتمويل 2014 الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي جرت فعالياته في دبي.
وفازت "اتصالات" بجائزة "صفقة العام" بعد نجاحها بالاستحواذ على حصة فيفندي في اتصالات المغرب في حين جاء فوزها بفئة "الابتكار" تقديرا لجهودها في اختبار خدمات الاتصال عبر الألياف الضوئية فائقة السرعة والتي تصل إلى 40 جيجابت بدعم تقنية " جي بي اوه ان " الاختبار الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة.
وكانت "اتصالات" أعلنت في منتصف شهر مايو الجاري استكمال استحواذها وبنجاح على حصة فيفندي في اتصالات المغرب "ماروك تيليكوم" والبالغة 53 في المائة وستمكن هذه الصفقة "اتصالات" من تقديم خدماتها إلى ما يقارب الــ800 مليون شخص عبر 19 دولة منتشرة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.
وقال دومينيك لاوندز المدير العام لمؤتمر "تي ام تي" للتمويل إن صفقة استحواذ "اتصالات" على 53 في المائة من "اتصالات المغرب" تعتبر أكبر وأهم صفقة استحواذ هذا العام، معربا عن اعتقاده أن الصفقة ستلعب دورا مهما في إحداث تغيير إيجابي في الأسواق الجديدة التي استحوذت عليها "اتصالات" اليوم فهي أكبر صفقة استحواذ ودمج عبر الحدود في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وثالث أكبر صفقة من نوعها على الإطلاق في قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق