i

الأحد، 10 نوفمبر 2013

قصيدة مدحية للذات السيسية تحمل دلالات جنسية تثير غضبا في الأوساط المصرية



هاجم ناشطون اجتماعيون على فايسبوك وتويتر شاعرا مصريا نظم قصيدة مدح في السيسي، قال فيها "نساؤنا حبلى بنجمك" "ورجالهم حاضوا"
 وأثارت القصيدة المدحية للسفاح عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري عاصفة من الغضب والسخرية بين المصريين عمومًا، ونشطاء فايسبوك خصوصًا، لاسيما أن الشاعر عنونها بـ"نساؤنا حبلى بنجمك". وقال في شطر منها "ورجالنا حاضوا". 
وأعاب نشطاء فايسبوكيون القصيدة، معتبري أنها تحمل دلالات جنسية تسيئ للمصريات فضلًا عن أنها تمثل أعلى درجات النفاق للسيسي.

وجاء في نص القصيدة، التي قال النشطاء إن جريدة الوطن الكويتية نشرتها عبر صفحاتها، للشاعر مختار عيسى مايلي : "لكأنك النار التي.. ظلت تموسق جمرها.. كي تمطر الموتى، فيشتعل الفلكْ.. عشنا نخبئك القرون.. ونلف سرك بالشغاف.. يا كم قصصنا للصغار حكايتكْ.. يا كم كتبنا في احتلاك مساءنا: حتما تجيء.. نورًا يزغرد في الحَلكْ.. فتزفنا خضرًا إلى أسمائنا الأولى.. وتفك أسر أميرتكْ.. يا سيدي.. الخفق لكْ.. والعزف لكْ.. خذنا معكْ.. فنساؤنا حبلى بنجمك في الفلكْ... سبحان من قد عدّلكْ.. ورجالهم حاضوا، فما خاضوا... ساساتهم ساسوا فما استاسوا.. وحكيمهم رجِفٌ.. إن شاء عانق خزيهُ.. أو شاء ضاجعه الملكْ.. لا تبتئس.. إن كنت قد ناديتهم فوجدتهم خِرقًا تمسِّح وجه خيبتهم.. هذا يدبج شجبهُ.. وتلف لحيته الخرق.. ليمرّ من نفق إلى نفقْ.. ويعود يستبق القلقْ.. هذا يقاتله الخنوع فينحني في كبرياء!... ويظن خدْعته السبقْ!... خذنا معكْ.. والله يسكن خفقنا... والله يعرف أننا... عشنا نخبئك القرون.. ونلف سرّك بالشغاف.. حتى أجاب الله دعوة ثاكلة.. فاستطلعكْ".

0 التعليقات:

إرسال تعليق