i

الخميس، 12 ديسمبر 2013

الفيفا يهدي ابوتريكة احصائية مبهرة لمسيرته الكروية بالارقام

قام الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالقاء الضوء على مسيرة النجم المصري محمد ابوتريكة لاعب النادي ونشر احصائية عن مسيرة اللاعب الكروية.

واشار موقع الفيفا انه ستسنح لأبو تريكة، البالغ من العمر 35 عاماً والذي يعده الكثيرون ضمن أفضل اللاعبين في تاريخ مصر، فرصة تحطيم رقمه القياسي كهداف تاريخي للبطولة برصيد 4 أهداف ليتخطى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم البرازيلي دينلسون حين يلتقي بطل القارة السمراء بنادي جوانجو بطل آسيا في أولى مباريات الفريقين يوم السبت المقبل في أغادير.

ورغم مطالبة الكثيرين أبو تريكة، معشوق الجماهير المصرية، بالتراجع عن فكرة الاعتزال إلا أنه يبدو مُصراً على قراره وخاصة أنه سيودع المستطيل الأخضر وهو متوج بلقب دوري أبطال أفريقيا مع النادي الاهلي.

 
وفيما يلى تفاصيل الارقام التي ذكرها موقع الفيفا :-

  106 : هي عدد الأهداف التي أحرزها أبو تريكة في الدوري المصري خلال مسيرته مع ناديين فقط، فقد سجل فريقه الأول الترسانة 27 هدفا، وبعد أن تحول إلى الأهلي رفع من إيقاعه يفي بشكل كبير رغم عدم لعبه مهاجما رئيسيا وأحرز للعملاق القاهري 79 هدفا.

38 :  هو عدد الأهداف التي أحرزها أبو تريكة مع المنتخب المصري خلال مشاركته بقميص "الفراعنة" والتي بلغت 100 مباراة دولية وفي مختلف البطولات سواء القارية أو تصفيات كأس العالم أو تصفيات أفريقيا أو اللقاءات الودية الدولية.

 32 : هي عدد الأهداف التي سجلها بقميص النادي الاهلي في البطولات الأفريقية، ويبرز منها عدة أهداف تحضر في الذاكرة، في مقدمتها هدفه التاريخي في شباك نادي الصفاقسي التونسي في الوقت بدل الضائع من إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا ليقود فريقه للتتويج بنسخة 2006.

 23 : عاما هو عمر أبو تريكة حين خاض أول مباراة له بقميص منتخب مصر، وقد كانت تلك المباراة بمواجهة ودية دولية أمام إستونيا وأقيمت   في العام 2001.

 15 : هو عدد الأهداف التي سجلها أبو تريكة في تصفيات كأس العالم FIFA ليصبح بفضل ذلك الهداف التاريخي لمنتخب الفراعنة في مشاركاته في هذه التصفيات العالمية.13 : هو عدد الأهداف التي سجلها أبو تريكة في الديربي الكبير للكرة المصرية مع الأهلي أمام الزمالك أصبح بها الهداف التاريخي للكلاسيكو المصري الشهير.

 10 : هو عدد المباريات التي خاضها أبو تريكة ضمن منافسات كأس العالم للأندية FIFA ليكون بذلك أكثر لاعب يشارك في مثل هذا العدد من المباريات ويتشارك معه بهذا الإنجاز زميلاه في الأهلي المدافع وائل جمعة ولاعب الوسط حسام عاشور.

5  : هو عدد مرات فوزه بدوري أبطال أفريقيا CAF بقميص الشياطين الحمر وهي نسخ 2005 و2006 و2008 و2012 و2013. وفاز الاهلي بنسخة العام الحالي برغم توقف النشاط الكروي في مصر بعد تغلبه في النهائي على أورلاندو بايريتس بطل جنوب أفريقيا.

  4 : هو عدد الأهداف التي سجلها أبو تريكة في بطولة كأس العالم للأندية FIFA ويشترك بهذا الرقم مع النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، والمهاجم البرازيلي دينلسون، هذا العدد جعله في صدارة هدافي البطولة وقد أحزر منها ثلاثة أهداف في نسخة 2006.
  2 : هو عدد بطولات كأس الأمم الأفريقية التي توج بها أبو تريكة منتخب مصر، حيث ساهم بقوة في التتويج بنسخة مصر 2006 وكان صاحب الركلة الحاسمة أمام كوت ديفوار في ملعب القاهرة الدولي، وبعد عامين في نسخة غانا 2008 كان صاحب هدف الفوز على الكاميرون في نهائي مشهود أمام الأسود غير المروضة.
  1 : أول هدف دولي أحرزه أبو تريكة كان في مباراة ودية اقيمت في مصر بين الفراعنة و منتخب ترينداد وتوباجو عام 2004.

1 : هو عدد تجاربه الاحترافية خارج مصر فقد توجه أبو تريكة إلى الإمارات وانضم لصفوف بني ياس الإماراتي لفترة قصيرة على سبيل الإعارة.
0 : هو عدد مرات تتويج النجم المصري بلقب أفضل لاعب في القارة السمراء. كان اسم أبو تريكة قد ظهر في القائمة المختصرة الاتحاد القاري والتي تضم خمسة لاعبين في 2008 لكنه حل ثانياً خلف التوجولي، إيمانويل أديبايور. لكن النجم المصري توج بلقب أفضل لاعب محترف داخل القارة في 2008 و2012.

0 التعليقات:

إرسال تعليق