i

الأحد، 9 فبراير 2014

نشرة إنذارية تتوقع تساقطات مطرية قوية

أعلنت المديرية الوطنية للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية خاصة، أن تساقطات مطرية قوية، ورياح قوية، وثلوج ستهم عددا من مناطق المملكة، ابتداء من اليوم الأحد 9 فبراير 2014، وحتى يوم غد الاثنين.
وأوضحت المديرية أن أمطارا قوية ستهم اليوم الأحد، ابتداء من الساعة السابعة مساء، وحتى الثالثة صباحا من يوم الاثنين، مناطق طنجة، وأصيلة، والعرائش، وشفشاون، والفحص أنجرة، ووزان، كما ستهم هذه الأمطار، ابتداء من الثالثة صباحا، وحتى التاسعة صباحا، من يوم الاثنين 10 يناير 2014، مناطق تازة، وفاس، والحاجب، وبني ملال. ويتوقع أن تتراوح مقاييس الأمطار بهذه المناطق، التي ستشهد تساقطات مطرية قوية محليا، ما بين 30 و60 ملم.
وستهب رياح قوية بمناطق طنجة، وأصيلة، وتطوان، والعرائش، والقنيطرة، والرباط، والصخيرات، وتمارة، والمحمدية، والدار البيضاء، والجديدة، وأسفي، والنواصر، وسطات، في الفترة الممتدة ما بين الرابعة بعد الظهر من اليوم الأحد، وحتى السادسة من صباح يوم الاثنين.
كما ستهب رياح قوية بكل من الحسيمة، والناظور، والسعيدية، وتازة، وكرسيف، وتاوريرت، وجرادة، وفكيك، والرشيدية، وورزازت، وذلك في الفترة الممتدة ما بين الرابعة بعد الظهر والسادسة مساء من يوم غد الاثنين. وستبلغ سرعة الرياح ما بين 60 و70 كلم في الساعة بهذه المناطق.
ويتوقع أيضا سقوط ثلوج غدا الاثنين، ما بين السادسة صباحا وحتى منتصف الليل، بمرتفعات إفران، وخنيفرة، وتازة، وميدلت، وبولمان، وأزيلال، وصفرو، والشاون، والحسيمة. وستهم التساقطات الثلجية خلال هذه الفترة المناطق الجبلية المعنية التي يتعدى ارتفاعها 1200 متر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق