i

الأربعاء، 22 يناير 2014

آبل تدفع 32 مليون دولار تعويضاً لآباء عن مشتريات لأبنائهم

وافقت شركة آبل على تسوية قضائية تجبرها على دفع 32.5 مليون دولار لآباء عن مشتريات أطفالهم لتطبيقات من متاجر آبل دون موافقتهم، وذلك لانتهاكها القانون الاتحادي بعدم إخطار الآباء عن مشتريات أطفالهم.
قال مسؤولون اتحاديون وشركة أبل الأميركية أمس الأربعاء, إن الشركة ستدفع لآباء 32.5 مليون دولار على الأقل تعويضا لهم عن مشتريات لأبنائهم دون موافقة الآباء في متاجر أبل. ويحسم هذا المبلغ دعوى قضائية رفعتها اللجنة التجارية الاتحادية ضد أبل, التي تنتج أجهزة آيفون وآيباد.
وذكرت اللجنة أن أبل انتهكت القانون الاتحادي بعدم إخطار الآباء, عندما سمحت للأبناء بشراء بعض التطبيقات عبر خدمة لا تتطلب موافقة الآباء. 
وتتيح هذه الخدمة للأبناء شراء تطبيقات يتراوح سعرها بين 99 سنتاً إلى 99 دولارا عبر التحميل الإلكتروني. وقالت اللجنة في بيان لها إن "إحدى العميلات ذكرت أن ابنتها أنفقت 2600 دولار" في شراء تطبيقات من آبل. وأثنت رئيسة اللجنة إيديث راميريز على هذه التسوية القضائية ووصفتها بأنها "انتصار للعملاء المتضررين من فواتير آبل غير العادلة". يذكر أنه في عام 2013 وحده، أنفق عملاء آبل أكثر من 10 مليارات دولار في متاجر آبل. 
شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر. تشملُ منتجاتُ الشركةِ الأكثرُ شهرةً أجهزة َحواسيب ِماكينتوش، والجهاز الموسيقي آي بود  والجهاز المحمول آي فون. وتتضمن برامج شركة أبل نظامَ التشغيل ماك أو إس عشرة، ومتصفحَ وسائل الإعلامآي تونز ، ومجموعةَ آي لايف  لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية، ومجموعةَ آي وورك للبرامج الإنتاجية، وبرنامجَ التصميم فاينال كات ستوديو ، والجهاز المحمول آي باد. ومجموعةً من المنتجات البرمجية لصناعة الأفلام والمواد السمعية، ومجموعةَلوجيك ستوديو للأدوات السمعية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق