i

الثلاثاء، 28 يناير 2014

رشيد نيني يقاضي جريدة "الرأي" ويطالبها بـمليون درهم كتعويض

ذكرت جريدة الرأي الإلكترونية المغربية اليوم الثلاثاء أنها توصلت باستدعاء من قبل المحكمة الزجرية بالدار البيضاء، في دعوى قضائية رفعها الصحافي رشيد نيني، مدير نشر يومية "الأخبار"، بتهمتي السب والقذف، بناء على ثلاث مقالات رأي نشرت بالجريدة، مطالبا بتعويض مالي قدره بـ 1.000.000,00 درهم.
واستند نص الدعوى إلى مقالين للإعلامي جواد غسال، ومقال الصحافي إبراهيم الصمدي، نشرها الموقع على فترات متباعدة، أولها محامي نيني على أنها تحمل عبارات سب وقذف في حقه، وساق في هذا الصدد عبارات مستخرجة من المقالات المذكورة.
واستند محامي نيني في دعواه على العديد من فصول القانون الجنائي والمسطرة الجنائية، وبعض من فصول قانون الصحافة، مطالبا الإعلامي جواد غسال، والصحافي عبد الصمد الصالح، رئيس تحرير الجريدة، بتعويض مالي، قدره خمسون مليون سنتيم، لكل واحد منهما، بما مجموعه مائة مليون سنتيم.
وقالت الجريدة إن مدير "الأخبار" "لم يجد حرجا في متابعة صحافيين استنادا إلى فصول في القانون الجنائي، وهو الذي ظل يستنكر متابعته بهذا القانون على كتاباته بدل المتابعة بقانون الصحافة، الذي يسري على مقالات الصحافية التي ينشرها الصحافيون".
وطالبت الدعوى بنشر الحكم على نفقة المشتكى بهما بكل من جريدة الأخبار المملوكة لصاحب الدعوى رشيد نيني، وجريدة الرأي المغربية، وجريدة المساء، وستعقد أولى جلسات المحاكمة بمقر القطب الجنحي الابتدائي بعين السبع، في 17 فبراير المقبل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق