i

الجمعة، 17 يناير 2014

شيخ سبعيني يعتصم ضد الظلم والحكرة و تجريده من مسكنه الوحيد

مند الدقائق الأولى من صباح يوم أمس الأربعاء 15 يناير 2014 ، عرفت بوابة المحكمة الإبتدائية بتيزنيت حركة غير عادية على اعتبارأن الشيخ السبعيني مولاي ( أحمد .أ) المنحدر من لاخصاص ، عاد إلى ماكان قد وعد به سابقا ، من خلال إقدامه هذا الصباح على الدخول في إعتصام مفتوح هو و زوجته على اثر اقدام أحد الأشخاص بلاخصاص بتجريده من مسكنه الوحيد بناء على عقد “مزور” ، كما اشار بذلك سابقا ، في أحد مقاطع الفيديو داخل المحكمة الإبتدائية بتيزنيت ، الشيء الذي أدى بهذا المواطن هو و أسرته للتشرد والضياع .
وفور علم السلطات الإقليمية بهذا الإعتصام ، هرعت مختلف الإجهزة الأمنية لعين المكان ، إلا أن تدخل قائد المقاطعة الرابعة جعلت المعتصم يؤجل اعتصامه إلى صباح يوم غد الخميس لإعتبارات انسانية و لترك الفرصة للمسؤولين لإستبيان خيوط المشكل .
وفي اتصال مع هذا الشيخ السبعيني المعتصم أكد أن اعتصامه سيستمر حتى يسترد حقوقه ، ويناشد الجمعيات الحقوقية بالإقليم والجهة ، والمنابر الإعلامية الورقية والإلكترونية مساندته و مؤازرته في محنته هاته التي جعلته هو و أسرته في تشرد وضياع .
ومن المنتظر أن يلتحق أحد المتضررين من الشخص داته للإعتصام غدا ، ويتعلق الأمر بمحمد شكري الذي قيل أنه تعرض لعملية لاختطاف والتعديب من ذاك الشخص وفق شكاية توصلت بها تيزبريس موجهة لوكيل الملك بالمحكمة الإبتداية بتيزنيت ، إلا أنها وحسب تصريحات “شكري” مازالت حبيسة رفوف المحكمة .
يذكر ان الشخص الدي تتهمه الاسرة بالترامي على منزلها كان موضوع العديد من الشكايات والعرائض من مجموعة من الساكنة بكل من تكانت ووعلكة ودوار افرض و الاخصاص وتيزنيت الى كل من وزير العدل والوكيل العام للملك


المصدرhttp://www.atlasnews.net/

0 التعليقات:

إرسال تعليق