i

الأربعاء، 8 يناير 2014

عاجل | الفيفا يلغي استضافة قطر لكأس العالم في الصيف

كشف نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «جيروم فالكي» توصل أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا لاتفاق بموجبه سيتم إلغاء استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022 في فصل الصيف على أن يتم نقله لفصل الخريف أو الشتاء من نفس العام.

واختلف عدد كبير من المسؤولين على مسألة منح قطر حق تنظيم مونديال 2022 بسبب الأجواء المناخية غير المناسبة وجاء على رأسهم رئيس الاتحاد الإنجليزي ورئيس الاتحاد الأوروبي، وحاولت أوروبا وعدة دول أسيوية الضغط على الفيفا بكل ما لديهم من قوة لاجبار بلاتر على الاجتماع بأعضاء اللجنة التنفيذية وتحديد موقفهم من استضافة قطر للمونديال في الصيف حيث تصل درجات الحرارة لأكثر من 45 درجة مئوية وهو الأمر الذي لن يتحمله اللاعبين المحترفين في أوروبا.

وقال جيروم فالكي الذي يشغل منصب الأمين العام للفيفا في حديثه لإذاعة فرنسا “موعد كأس العالم في قطر لن يكون في شهري يونيه ويوليو 2022 كي نكون صادقين، أعتقد أنه سيعقد ما بين 15 نوفمبر إلى 15 يناير على أقصى تقدير”.

مضيفاً “إذا لعبت البطولة ما بين 15 نوفمبر ونهاية ديسمبر فسيكون الطقس في حالة أفضل مما هو عليه في الصيف، ففي ذلك الوقت تكون الأجواء دافئة وتعادل فصل الربيع في أوروبا حيث تبلغ متوسط الحرارة 25 درجة، وهذا سيكون مثالياً للعب كرة القدم”.

وكان الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز (رياشارد سكودامور) قد رفض رفضاً قاطعاً إقامة مونديال 2022 في فصل الشتاء الذي يكون مزدحماً بالمباريات في البريميرليج، ما سيؤثر بالسلب على عائدات المشاهدة وغيرها من أمور تجارية وتسويقية، وقال في حديثه أجراه مع شبكة سكاي سبورتس في أغسطس الماضي “نقل نهائيات كأس العالم إلى الشتاء أمر أقرب للمستحيل”.

هبة سبور

0 التعليقات:

إرسال تعليق